مشاهير

اعترف بعدم حبه لزوجته ومعاملته السيئة لقصي خولي أوقعته في ورطة كبيرة .. أبرز 10 معلومات عن الفنان باسل خياط ومعاناته النفسية بسبب فتاة

اعترف بعدم حبه لزوجته ومعاملته السيئة لقصي خولي أوقعته في ورطة كبيرة .. أبرز 10 معلومات عن الفنان باسل خياط ومعاناته النفسية بسبب فتاة

شفق بوست – فريق التحرير

باسل خياط، فنان سوري شهير وأحد نجوم الصف الأول في سوريا والوطن العربي، لما قدمه من أعمال درامية هامة.

تخرج الممثل السوري باسل خياط من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1999، وضمت دفعته عدد من الممثلين، من أبرزهم صديقه قصي خولي.

نال الفنان باسل خياط لقب جوكر الدراما العربية عن استحقاق، حيث مكنته موهبته المميزة في تجسيد أعقد الأدوار الدرامية.

باسل خياط بدور يونس جبران في مسلسل الكاتب

وعلى الصعيد الشخصي، تزوج خياط من سيدة من خارج الوسط الفني ولديه منها ابنان، بعد ارتباطه بفتاة مدة 6 أعوام انتهت بالانفصال.

وإليكم أبرز 10 معلومات عن الفنان السوري باسل خياط:

1 – ولد الفنان السوري باسل خياط في حي شارع بغداد بالعاصمة دمشق يوم 29 آب عام 1977 من عائلة متواضعة مادياً.

أحب خياط التمثيل منذ كان صغيراً وشارك في مسرح الأطفال وهو لا يزال في الثامنة من عمره.

2 – عقب نيله الشهادة الثانوية, حاول خياط الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية لإكمال حلمه بالتمثيل، ليتفاجأ بفشله في اختبارات المعهد أول مرة.

وفي العام التالي شارك في الاختبارات للمرة الثانية ونجح فيها، وقد ترأس اللجنة الفنان غسان مسعود وهو ذاته الذي ترأس اللجنة قبل عام.

3 – بدأ الفنان باسل خياط مشواره الفني وهو لا يزال طالباً في المعهد العالي من خلال مشاركته في مسلسل “الطير”.

وكانت انطلاقته الحقيقية عام 2000 من خلال مشاركته في مسلسل “أسرار المدينة” مجسداً دور عامر، وشارك عام 2004 في “أحلام كبيرة” بدور المحامي عمر.

4 – قدم الفنان باسل خياط خلال مسيرته عشرات الأعمال التلفزيونية، من أبرزها “عصر الجنون، الظاهر بيبرس، أبو خليل القباني، تانغو، الكاتب، عهد الدم, حرب أهلية”.

وفي المسرح شارك خياط في “عشاء الوداع، نزوة عاشق، هذه المرة، مسرحية سيلينا”، وفي السينما من أبرز أفلامه “الشياطين، الليل الطويل، قمران وزيتونة”.

5 – ارتبط الفنان باسل خياط ببداية حياته بفتاة من خارج الوسط الفني، وبقي معها مدة 6 سنوات لتنتهي العلاقة بالانفصال.

وأثر الانفصال على خياط الذي عانى نفسياً مدةً طويلةً، مما اضطره اللجوء لطبيبة نفسية، مبرراً قراره أنه شخص لا يحتمل الألم.

6 – وبعد ذلك ارتبط الفنان باسل خياط عاطفياً بالممثلة المصرية المشهورة هند صبري وتمت خطبتهما لمدة عامين.

لم تكتمل العلاقة الزواج، بل انتهت بالانفصال، وصرح خياط عنها مرة بالقول “أنا لا أنفي إني لا أغار، ولكن الأمور لدي ليست ثابتة، أجل هناك ثوابت ولكن غيرتي كانت مختلفة عن غيرتي الآن”.

7 – تزوج بعد ذلك الفنان باسل خياط من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى “ناهد زيدان” ورزق منها ب “شمس الدين، إيزابيل”.

ويقول خياط عن زوجته “أنا لا أحب زوجتي، هي تمثل لي ما هو أسمى من الحب، وجودي من وجودها، تحدث بيننا مشاكل لكنني واثق من أن لدينا مقدرة لحلها”.

8 – تجمع علاقة صداقة قوية بين باسل خياط والفنانين تيم حسن وقصي وخولي, والأخير من دفعة خياط الذي تخرج من المعهد العالي عام 1999.

في أحد زيارات خولي وحسن لخياط في منزله, قرر خولي تمثيل دور الأخرس ويعامله خياط وحسن معاملة سيئة أمام الناس.

وفي أحد المحال أثار الفعل غضب صاحب المحل الذي قرر الدفاع عن خولي، ليتحول الأمر إلى معركة كبيرة انتهت بهروب خياط وحسن من المحل.

9 – شارك الفنان باسل خياط خلال مسيرته في العديد من المهرجانات، من أبرزها المهرجان الدولي الفرنسي آفينيون.

وحاز من خلال أدواره الهامة على العديد من الجوائز، ومن أهمها جائزة الميوريكس كأفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل “عشق النساء” عام 2015.

10 – نشر خياط خلال أحد المرات صورة له على حسابه الشخصي بموقع فايسبوك وظهر فيها عاري الصدر، ليأتي التحذير المباشر من صديقه الفنان قصي خولي.

خولي علق على الصورة “الله يحميك ويعينك على التعليقات الغير إيجابية وهلأ بدها تعلمك العيب والحرام، ويصير ما يصير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى