مشاهير

الفنانة التركية سيفكان يسار Sevcan Yaşar .. تمارس رياضة البوكس والجمباز ويدير أعمالها صديق مقرٌب منها واشتهرت بمسلسل قطاع الطرق إليكم قصة حياتها

الفنانة التركية سيفكان يسار Sevcan Yaşar .. تمارس رياضة البوكس والجمباز ويدير أعمالها صديق مقرٌب منها واشتهرت بمسلسل قطاع الطرق إليكم قصة حياتها

شفق بوست – فريق التحرير

سيفكان يسار Sevcan Yaşar، فنانة وممثلة تركية، شاركت في مجموعة من الأعمال والمسلسلات الدرامية، وحجزت لنفسها مقعداً بين النجوم.

حصدت شهرتها من بوابة مسلسل قطاع الطرق لن يحكموا العالم، إضافة إلى مسلسل الطائر المبكر، الذي لعبت دور البطولة فيه.

نشأة وحياة سيفكان يسار Sevcan Yaşar

ولدت الفنانة والممثلة التركية سيفكان يسار Sevcan Yaşar عام 1990, بمدينة إزمير في تركيا.

بعد أن أتمت تعليمها الابتدائي والإعدادي والثانوي، التحقت بكلية العلوم البيولوجية، حيث درست علم الأحياء فيها، قبل أن تتخرج منها.

وبعد ذلك انتقلت إلى مدينة إسطنبول للعيش فيها، وقررت هناك دراسة التمثيل في الجامعة، إشباعاً لرغبتها وحبها وشغفها بمهنة الفن.

تهوى يسار ممارسة رياضة البوكس والجمباز، بينما يشرف على إدارة أعمالها المدعو “عبدالله بولوت”، وهو من الأصدقاء المقربين لها.

مشوارها الفني

بدأت سيفكان يسار مشوارها الفني عام 2012, من بوابة مسلسل المدينة المفقودة، حيث أسند إليها دوراً صغيراً في العمل.

وشاركت الفنانة في مسلسل فليبقى بيننا عام 2013, وهو العمل الذي منحها مساحة دور أكبر، مجسدة فيه شخصية ناهير.

كما ولعبت دوراً هاماً في مسلسل الطائر المبكر، الذي جسدت فيه شخصية إيلين، إلى جانب نخبة من نجوم الدراما التركية.

أبرزهم: سيرين تاسي، سيبال سيسمان، أوزنور سيرشيلر، ديميت أوزديمير، أزليم توكسلان، بيرات ينيلماز، توجسي أوبورن، أنيل شيليك، بيراند تونجا، وغيرهم.

وبرزت يسار في مسلسل قطاع الطرق لن يحكموا العالم، الذي بدأ عرضه عام 2015, مجسدة فيه شخصية إسراء حبيبة إلياس شاكر بيلي.

وأكسبها هذا الدور شهرة ملحوظة، في ظل تواجدها إلى جانب نخبة من النجوم والفنانين الأتراك، الذين يحظون بمكانة رفيعة، أبرزهم:

أوكتاي كاينارجا، يونس إمره يلدريم، أوزان أكبابا، دنيز جكير، حيدر شيشمان، أورهان سيمسيك، مريم أوزرلي، وغيرهم من الفنانين والنجوم.

وشاركت سيفكان يسار في أول فيلم سينمائي عام 2018, حمل اسم “طفلان جيدان”، من تأليف: سيرتاك يسار، وإخراج: محمد ديمير يلماز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى