مشاهير

تانسو بيتشار Tansu Peçar .. قصة الفنان التركي الذي ذاع صيته في مسلسليٌ “الحفرة” و”حتى الممات” والفائز بجائزة البرتقالة الذهبية

ذاع صيته في مسلسليٌ "الحفرة" و"حتى الممات" وفاز بجائزة البرتقالة الذهبية .. قصة الفنان التركي تانسو بيتشار Tansu Peçar

تانسو بيتشار Tansu Peçar .. قصة الفنان التركي الذي ذاع صيته في مسلسليٌ “الحفرة” و”حتى الممات” والفائز بجائزة البرتقالة الذهبية

شفق بوست – فريق التحرير

تانسو بيتشار Tansu Peçar، فنان ومنثل تركي، برز اسمه في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، ولمع نجمه فيها.

ذاع صيته في عدد من أعمال الدراما التركية، كمسلسل الأكشن الشهير “الحفرة”، والمسلسل الرومانسي “حتى الممات”، وغيرهما من الأعمال الفنية.

نشأة تانسو بيتشار Tansu Peçar

ولد الفنان والممثل التركي تانسو بيتشار Tansu Peçar، في اليوم الرابع من شهر مايو عام 1978, بمدينة أزمير في تركيا.

بعد أن أتم تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي، التحق بيتشار بجامعة إسكي شهير الأناضول الدولة، ودرس الفن فيها، قبل تخرجه منها.

مشواره الفني

شارك الفنان تانسو بيتشار، في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، التي أثبت من خلالها مواهبه، وقدراته العالية في التمثيل.

ومن أبرز مسلسلاته: مسلسل حتى الممات، إلى جانب إنجين أكيوريك، فخرية أوجن، صرب لافان دوغلو، كولجان أرسلان، وغيرهم من الفنانين.

وشارك الفنان في مسلسل الأكشن الشهير “الحفرة”، الذي لاقى رواجاً وانتشاراً واسعاً، وضم نخبة من الفنانين الأتراك، على رأسهم:

أراس بولوت إينملي، دانلا سونمز، جيهانغير جيهان، رضا كوجا أوغلو، كوبيلاي أكا، أوغور يلدران، نجيب ميميلي، بيركان أتيش، وغيرهم.

وبرز بيتشار في المسلسل التاريخي “حريم السلطان”، الذي بدأ عرضه على الشاشة عام 2011, ولاقى رواجاً في تركيا والعالم العربي.

وضم العمل نخبة من النجوم، أبرزهم: تولغا ساريتاش، بوراك أوزجيفيت، أراس بولوت إينملي، سلمى أرجيك، خالد أرغنش، مريم أوزرلي، وغيرهم.

ومن أعماله التلفزيونية أيضاً: الأمهات والأمهات، القتل، خمسة إخوة، ليلى والمجنون، فرق خاصة، البازار الكبير، اللصوص والشرطة، الدجاجة، وغيرها.

وشارك في أفلام سينمائية عدة، منها: قصة مأساوية، العفن، تحميل، ماذا لايمكنني، بنك القلوب، غبار الروح، هنالك اعتراضات، وغيرها.

فاز تانسو بيتشار بجائزة البرتقالة عام 2009, وجائزة المواهب الشابة في العام ذاته، وجائزة أفضل ممثل في مهرجان إسطنبول 2010.

كما وفاز بجائزة الصدري لأفضل ممثل مساعد عام 2011, وجائزة البرتقالة الذهبية، وجائزة أفضل ممثل لعام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى