مشاهير

يفضل شخصية “أبو بدر” على باقي الشخصيات التي جسدها وزوجته من خارج الوسط الفني .. محطات من حياة الفنان “محمد خير الجراح” و10 معلومات عنه

يفضل شخصية “أبو بدر” على باقي الشخصيات التي جسدها وزوجته من خارج الوسط الفني .. محطات من حياة الفنان “محمد خير الجراح” و10 معلومات عنه

شفق بوست _ فريق التحرير

حقق الفنان السوري “محمد خير الجراح” شهرة واسعة عندما أدى شخصية “أبو بدر”في مسلسل “باب الحارة” بأجزائه العشرة، حيث نال إعجاب الجمهور.

وعرف عنه حبه للمزاح وامتلاكه الدعابة، حتى وصفه البعض بصاحب “الروح المرحة”، حيث تتسم معاملته بالرقة والحب والاحترام، مما زاد المحبين حوله من الوسط الفني.

مع أنه لم يتلقى تحفيزا من أهله للخوض في عالم الفن، ترك بصمات رائعة الجمال في التلفزيون والمسرح، حتى أنه قدم بعض الأغاني التي نالت إعجاب على نطاق واسع.

صورة الفنان محمد خير الجراح، المصدر إنترنت

محمد خير الجراح وشخصية “أبو بدر”

وعن تجربته الفنية في باب الحارة، سبق و أكد الجراح أنه يحب شخصية أبو بدر، أكثر من كل الأدوار التي أداها على اختلافها ومدى أهميتها العالية.

كما وصف ذلك الدور بــ “الصديق”. وأشار إلى أن ما يميز الشخصية هي أنها عكس المألوف.

فكل الشخصيات في البيئة الشامية حصرا، يفضلون أن يكونوا قبضايات وأزلاما. إلا أبو بدر شخص يعترف بضعفه وخوفه من زوجته “فوزية” وكل همه هو إرضاءها.

ثلاث فنانون رفـ.ـضوا تجسيد دور “أبو بدر”

ونوه “الجراح” إلى أن ثلاث ممثلين رفضوا أداء شخصية “أبو بدر”.أولهم الراحل “نضال سيجري”، ويعود سبب رفضه لأنه لايريد المشاركة في أعمال البيئة الشامية.

كما عرض الدور على “أندريه سكاف” فرفض خوفا من ردود فعل الشارع العام حول الشخصية، ثم عرض على عبد الفتاح مزين الذي لم يتوصل إلى إتفاق مادي مرضي مع الجهة الإنتاجية. 

حياة الجراح الزوجية

سبق وتحدث الجراح عن علاقته الزوجية و وصفها ب “الاستثنائية”، وقال إن زوجته “رفيدة” لا تعامله كحبيب وزوج فقط، وإنما اختارت العيش بجانبه وعدم السفر مع الأولاد إلى أميركا.

لتقوم برعايته و السهر على راحته، وأشار إلى أن لها فضل بأنه كبر وترعرع حتى وصل إلى ما هو عليه الآن.وجاء ذلك بعد صبر وتحمل كبيرين. 

ما السبب باستمرارية تلك العلاقة؟

و ذكر أنهما تزوجا بعد قصة حب، توجت بــ “أجمل إنجازين” على حد وصفه و هما ولداهما “عبد الوهاب” و”عربي”. 

وبسبب سفر أولادهما أصبحت زوجته ترافقه في سفراته وسهراته وكل مشاويره. 

وقال عنها: “وزوجتي لم تقلل من قيمتي بعيون الناس والمجتمع يوماً، وهي صديقة الوسط الفني ولم تكن منعزلة عن مجتمعنا حتى تتفهمه وتتقبله لأكون مرتاحاً في بيتي”.

في هذا التقرير نقدم لكم عشر معلومات عن حياة الفنان محمد خير الجراح:

محمد خير الجراح هو ممثل سوري ينحدر من مدينة حلب، ابن الفنان المعتزل عبد الوهاب الجراح. ولد في 21 حزيران/ يونيو عام 1964.

غادرت عائلة الجراح حلب بسبب وفاة أخ الفنان محمد خير الجراح عام 1982، عقب اصطدامه بسيارة عابرة، مما تسبب للأب عبد الوهاب الجراح بأزمة قلبية.

انهـ.ـى محمد خير الجراح  دراسته عام 1987 وتخرج من كلية الاقتصاد في جامعة حلب.

متزوج من سيدة تدعى “رفيدة سمير”، وهي من خارج الوسط الفني، ولديهما ابنان “عبد الوهاب” وعربي”.

بدأ مشواره الفني في 1996 من خلال مشاركته في مسلسل “أيام الغضب”، واستمر نشاطه إلى الآن.

في عام 2014 نال تكريماً من “جمعية الأخوات السوريات” في لوس أنجلوس.

له بصمة فنية مميزة في المسرح وقد شارك فيه خلال بداياته الفنية، ومن المسرحيات التي شارك بها “هنا لنا” مع الفنان دريد لحام، دور البطولة في مسرحية “السيرك الأوسط” بدمشق.

وجد في الغناء طريقة ليعبر عن وجهات نظره وما يدور في ذهنه ومن الأغاني التي قدمها “محسوبك أصلو حلبي” و”دفّش” و”رح بتضلي” و “متدايق”.

قدم أكثر من 200 عمل فني تنوعت أدواره ما بين الشر والكوميديا وغيرها، وحقق نجاحا في جميع الأدوار التي أداها.

لم يشهد له الوسط الفني أي خـ.ـلافات مع الفنانين الآخرين، كما يتعامل مع الجميع بحب ولطف، لذلك يحترمه جميعهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى