عربي

دولة عربية توجه صفـ.ـعة لنظام الأسد و”حزب الله” باعتـ.ـقال أشهر تجار المخـ.ـدرات من “آل زعيتر”

دولة عربية توجه صفـ.ـعة لنظام الأسد و”حزب الله” باعتـ.ـقال أشهر تجار المخـ.ـدرات من “آل زعيتر”

شفق بوست – وكالات

أعلنت قوى الأمن العام في الكويت أنها القت القبض على حسين زعيتر، وهو أخـ.ـطر لبناني عرف في زراعة المـ.ـخـ.ـدرات والتجارة بها وتصديرها إلى دول الخليج، في الكويت منتصف ليل أمس الجمعة.

ونقلت صحيفة “الرأي” الكويتية عن بيان أصدرته وزارة الداخلية في البلاد قولها إن رجال الإدارة العامة تمكنوا من إلقاء القبض على حسين زعيتر

وهو متهـ.ـم بتهـ.ـريب المـ.ـخـ.ـدرات والحـ.ـشـ.ـيش إلى الكويت وعدد من دول الخليج، ومدرج على قائمة “الإنتربول” الدولية، ومحكوم عليه بالسـ.ـجن لمدة تسعين عاماً.

صورة “نوح زعيتر” في دمشق / صورة من الإنترنت

وكانت قوى الأمن الكويتية قد ألقت القـ.ـبض عليه برفقة ابنه في منطقة الجابرية في الكويت.

ويعرف عن حسين أنه ابن أخت نوح زعيتر، والذي أعلن سابقاً عن تأييده لنظام الأسد وقتـ.ـله للسوريين عبر مقاطع فيديو وجّه فيها تحية إلى رأس النظام بشار الأسد وأخيه ماهر الأسد وإلى ميليشـ.ـيات الفرقة الرابعة والحرس الثوري.

وتعرف عائلة زعيتر في لبنان، والمتوارية عن أنظار الأمن اللبناني، بضلوعها في تجارة الحشـ.ـيش والمـ.ـخـ.ـدرات وعملها تحت غطاء أمني من قبل ميليشـ.ـيات “حزب الله” اللبناني

إلى جانب تورطها في عدد من الجـ.ـرائم، بينها القـ.ـتل، إذ فشـ.ـلت جميع محاولات قوى الأمن العام اللبناني في إلقاء القـ.ـبض على أحدٍ منهم.

وكان نوح زعيتر، قريب حسين، المطلوبان للإنتربول الدولي، نشر صوراً له كان قد التقطها في ساحة الأمويين بالعاصمة دمشق

وأخرى كانت قد جمعته بتاجر سيارات سوري معروف ومقرب من نظام الأسد في حمص في كانون الأول من العام 2019.

وتأتي عميلة القبـ.ـض على زعيتر في وقت أعلنت فيه الكويت وعدد من دول الخليج تأييدهم لقرار المملكة العربية السعودية في تقييد استيرادها مواد غذائية قادمة من لبنان

وهذا بعد الكشف عن تهـ.ـريب كميات كبيرة من الحشـ.ـيش والمواد المخـ.ـدرة قادمة من لبنان عبر الأراضي السورية.

وارتفعت عمليات تهـ.ـريب الحشـ.ـيش والمواد المخـ.ـدرة القادمة من لبنان إلى دول الجوار

حيث أعلنت السعودية عن إحباطها محاولة تهـ.ـريب أكثر من مليونين و500 ألف قرص إمفيتامين مخـ.ـدر في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، مخفية داخل شحنة فاكهة الرمان قادمة من لبنان الشهر الماضي.

كما أعلنت الجمارك اللبنانية، في فبراير/ شباط الماضي، ضبط خمسة ملايين حبة من مخـ.ـدر الكبـ.ـتاغون في مرفأ بيروت في طريقها إلى اليونان ثم السعودية.

وارتفعت وتـ.ـيرة زراعة الحشـ.ـيش والمواد المخـ.ـدرة في لبنان على وقع التدهور الاقتصادي الذي تعيشه البلاد

وانكماش موارد الدخل لدى ميليشـ.ـيات “حزب الله” اللبنانية، إذ تعتبر تجارة المـ.ـخـ.ـدرات المورد الرئيسي لتمويل الميليشـ.ـيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى