عربي

قصة حب بين شاب وفتاة في غزة مزقـ.ـها صـ.ـاروخ إسرائيلي تشــعل وسائل التواصل (فيديو)

قصة حب بين شاب وفتاة في غزة مزقـ.ـها صـ.ـاروخ إسرائيلي تشــعل وسائل التواصل (فيديو)

شفق بوست – وكالات

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي شابا فلسطينيا يدعى أنس اليازجي

يروي قصة فقـ.ـدانه لخطيبته “شيماء” التي كان ينوي الزواج بها بعد عيد الفطر، ولكنها قتـ.ـلت في قصـ.ـف إسرائيلي على قطاع غزة.  

وقال “اليازجي” في المقطع إنه منذ أكثر من شهرين وهو يقوم بتجهيز الشقة من أجل الزواج بشيماء طبيبة الأسنان بعد العيد

قصة حب بين شاب وفتاة في غزة مزقـ.ـها صـ.ـاروخ إسرائيلي تشعل وسائل التواصل (فيديو)

مشيرا إلى أنه أرسل لها رسالة يسألها عن مكانها فأجابته أنها هنا، ليبدأ فجـ.ـأة القـ.ـصف الإسرائيلي على غزة، فأرسل لها رسالة “اختبئي” ولكن “الرسالة لم تصل”.

وأضاف “أخذوا يخرجون الشـ.ـهداء بعد القـ.ـصف.. ذهبت لأودعها فوجدتها ضاحكة.. قلت والله إنك أحسن مني.. وراحت على الجنة الحمد لله رب العالمين”.

وتابع “اليازجي” هو مبتسم: والله مبسوط الشـ.ـهادة نالتها وستدخل معها سبعين من أهلها للجنة وأنا منهم”.

كما أظهر المقطع مشاركة أنس في تشـ.ـييع حبيبته والصلاة عليها، إضافة إلى عملية الـ.ـدفـ.ـن والدعاء لها.

وأثار الفيديو تفاعلا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل وكتب أحدهم: “لا حول ولا قوة الا بالله الله يجمعكم أحلا زوجين بالجنة الله يثبتكم وينصركم ما شاء الله عنكم ما شفنا زي صبركم أبدا صبر نابع عن عقيده راسخه”.

وعلق آخر: “والله انه من الخارج مبسوط ولكن داخله بركان لا يعلمه إلا الله.. الله يكون بعونكم وينصركم.. الله يرحمها ويجعل مسكنها جنات النعيم”.

قصة حب بين شاب وفتاة في غزة مزقـ.ـها صـ.ـاروخ إسرائيلي تشعل وسائل التواصل (فيديو)

تواصل المقـ.ـاتلات الإسرائيلية، اليوم الإثنين، شن غـ.ـاراتها على منازل وتجمعات المدنيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قالت الوزارة إن عدد ضـ.ـحايا الغـ.ـارات الإسرائيلية العـ.ـنيفة على القطاع منذ 10 مايو/ أيار الجاري، ارتفع إلى 198 شهـ.ـيدا بينهم 58 طفلا، و35 سيدة، فيما أصـ.ـيب نحو 1300 فلسطينيا بجراح مختلفة.

فلسطين ترفـ.ـض الموقف الأمريكي بمجلس الأمن

عبرت فلسطين، الإثنين، عن رفـ.ـضها للموقف الأمريكي في مجلس الأمن، والذي أفشـ.ـل جهود إصدار بيان يدين العـ.ـدوان الإسرائيلي في الأراضي المحـ.ـتلة.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية والمغتربين، حيث قالت الخارجية في بيانها “الموقف الأمريكي في مجلس الأمن مرفـ.ـوض، ونواصل جهودنا لوقف العـ.ـدوان”.

والأحد، فشـ.ـل مجلس الأمن الدولي، في التوصل إلى اتفاق على بيان بشأن العـ.ـدوان الوحشي الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وللمرة الثالثة خلال أقل من أسبوع يفشـ.ـل فيها المجلس في هذا المسعى، بعد أن حالت واشنطن في جلستين مغلقتين، يومي الأحد والأربعاء الماضيين، دون توصل المجلس إلى توافق بشأن البيان.

ويتطلب صدور بيانات المجلس موافقة جماعية من كافة أعضائه (15 دولة).

وقالت الخارجية الفلسطينية، إن الرفـ.ـض الأمريكي “المستهجن، وغير المفهوم لا ينسجم مع المواقف والشعارات السياسية التي تصدر عن الرئيس الأمريكي جو بايدن وأركان إدارته”.

وقالت إن الموقف الأمريكي “يفتح الباب أمام تحرك فلسطيني مع الأشقاء والأصدقاء للتوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

والأحد، شدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية على “وجوب” إصدار قرار عن الأمم المتحدة

يؤكد “عدم شرعية كامل الإجراءات الإسرائيلية بحق أرض وشعب فلسطين”، و “أن يكون هناك إجراءات عقابية ضد دولة الاحتـ.ـلال”.

وقالت الخارجية إن “حـ.ـربا مفتوحة أشبه ما تكون بحـ.ـرب الإبادة الشاملة” تشن ضد قطاع غزة “باستخدام كافة أنواع الأسـ.ـلحة المتطورة بما فيها القـ.ـنابل الفسـ.ـفورية”.

تركيا: صمـ.ـت مجلس الأمن على الاعتـ.ـداءات الإسرائيلية “لا يمكن قبوله”

من جانبه، أكد مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة فريدون سينيرلي أوغلو، أن صمـ.ـت مجلس الأمن الدولي على الاعتـ.ـداءات الإسرائيلية في فلسطين أمر “لا يمكن قبوله”

متسائلًا عن مبرر تقاعسه في مواجـ.ـهة مجـ.ـزرة تُذاع مباشرةً عبر الفضائيات.

وقدمت تركيا بيانا خطيا إلى الجلسة التي بحث خلالها مجلس الأمن الدولي الأحد، التـ.ـوتـ.ـرات المتصاعدة بين إسرائيل وفلسطين والضـ.ـربات الجوية الإسرائيلية على غزة.

وأدان سينيرلي أوغلو في البيان، الضـ.ـربات الجوية والعـ.ـدوان الإسرائيلي، معربا عن تعازيه للشعب الفلسطيني لمقـ.ـتل الأبرياء الذين من بينهم أطفال ورضع.

وحمّل المندوب التركي الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو المسؤولية عن آخر التطورات

مشيرا إلى محاولات إسرائيل إجبـ.ـار الفلسطينيين على الخروج من منازلهم في القدس الشرقية والضفة الغربية خلال شهر رمضان المبارك، والاعتـ.ـداء على المصلين في المسجد الأقصى.

وشدد على أن التزام مجلس الأمن الدولي الصمت إزاء الهـ.ـجمـ.ـات العسكرية الإسرائيلية المميتة على المدنيين الفلسطينيين أمر “لا يمكن قبوله”.

وأضاف: “ما الذي يمكن أن يبرر تقاعس المجلس الحالي في مواجـ.ـهة مثل هذه المذبـ.ـحة البشرية التي تُذاع على الهواء مباشرة عبر شاشات التلفزة”.

ودعا سينيرلي أوغلو مجلس الأمن الدولي لوضع حد للاعتـ.ـداءات الإسرائيلية على الفور، وأشار إلى ضرورة إنشاء آلية حماية دولية لردع العدوان الإسرائيلي وحماية المدنيين الفلسطينيين.

وأردف قائلًا: “ينبغي للجمعية العامة للأمم المتحدة أن تقود الجهود المبذولة لإنشاء هذه الآلية الدولية”.

باكستان تطالب مجلس الأمن تحميل إسرائيل مسؤولية ارتكاب جـ.ـرائم حـ.ـرب

من جهته، طالبت باكستان، مجلس الأمن الدولي، باتخاذ الخطوات اللازمة من أجل تحميل إسرائيل مسؤولية ارتكـ.ـاب جـ.ـرائم حـ.ـرب وضـ.ـد الإنسانية، بسبب اعتـ.ـداءاتها ضـ.ـد الفلسطينيين.

وقال الممثل الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة، منير أكرم، الإثنين، في كلمة له خلال جلسة لمناقشة العـ.ـدوان الإسرائيلي الأخير، إن الوضع في الأراضي الفلسطينية “سـ.ـيء للغاية”.

وأكد على ضرورة تحرك مجلس الأمن لوقف استخدام إسرائيل للعنـ.ـف المفرط، وتحميلها مسؤولية ارتكـ.ـاب جـ.ـرائم حـ.ـرب وضد الإنسانية.

وأضاف أن باكستان تندد باستخدام إسرائيل للعـ.ـنف دون تمييز، مشيراً إلى مصـ.ـرع قرابة 200 فلسطيني بينهم أطفال ونساء، بسبب الهجـ.ـمـ.ـات الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومنذ 10 مايو/آيار الجاري، يتواصل تصعيد عسكري وميداني كبير في قطاع غزة، نتيجة القـ.ـصف المستمر على جميع مناطق قطاع غزة، ورد الفصائل الفلسطينية بإطـ.ـلاق صـ.ـواريخ وقـ.ـذائـ.ـف باتجاه البلدات الإسرائيلية.

وحتى صباح الإثنين، ارتفع عدد ضحـ.ـايا العـ.ـدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 مايو/أيار الجاري، إلى 198 شهـ.ـيدا، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، إضافة إلى 1235 جـ.ـريحا، فيما بلغ عدد شـ.ـهداء الضفة الغربية 21 شهـ.ـيدا ومئات الجـ.ـرحى، وفق وزارة الصحة.

بينما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهـ.ـيدا ومئات الجـ.ـرحى، وفق وزارة الصحة؛ فيما قتـ.ـل 10 إسرائيليين وأصـ.ـيب المئات، خلال قصـ.ـف صـ.ـاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى