سوريا

جو بايدن يستعد لاتخاذ إجراءات حـ.ـازمة بشأن الشمال السوري .. مجلة أمريكية تكشف التفاصيل !

جو بايدن يستعد لاتخاذ إجراءات حـ.ـازمة بشأن الشمال السوري .. مجلة أمريكية تكشف التفاصيل !

شفق بوست-فريق التحرير

كشفت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، عن خطة جديدة لإدارة الرئيس الأمريكي “جوبايدن”، فيما يخص التعامل مع تطورات ملف الشمال السوري.

وجاء ذلك في تقرير لها، رصده موقع “شفق بوست”، تحدثت فيه عن خطة بايدن ولاسيما بشأن إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود.

ملف المساعدات الإنسانية

وجاء في التقرير، أن الخطة تكمن بتوسيع إطار تسليم المساعدات الإنسانية عبر الحدود، وإيصالها للمدنيين المتواجدين في شمال سوريا.

وقالت المجلة: إن واشنطن تصر على تمرير تلك الخطة وتطبيقها، على الـ.ـرغم من تعارضها مع الرفـ.ـض الروسي والصيني لآلية التمديد.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وأضافت “فورين بوليسي”، أن بايدن سيمارس ضغوطات كبيرة بهذا الشأن، على الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، خلال قمتهما المنتظرة الأربعاء القادم.

خطة بايدن

وأشارت المجلة إلى أن خطة بايدن، ستركز بشكل أساسي، على توسيع نطاق إدخال المساعدات، عبر الحدود التركية والعراقية مع سوريا.

وأوضحت أن زيارة السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إلى تركيا قبل أسابيع، لحشد الدعم الإنساني لأزمـ.ـة الشمال السوري، ستساهم بنجاح خطة بايدن.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا والصين، استخدمتا حق الفيتو العام الفائت، ضد قرار تمديد إدخال المساعدات الإنسانية للشمال السوري.

إلا أن مجلس الأمن تمكن من تمرير قرار جديد، أتاح له إيصال المساعدات من معبر واحد فقط، وهو معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى