سوريا

نظام الأسد يتـ.ـهم المعارضة بالتحضير لهجـ.ـوم كيميائي في إدلب والعميد أحمد رحال يحـ.ـذر من العواقب !

نظام الأسد يتـ.ـهم المعارضة بالتحضير لهجـ.ـوم كيميائي في إدلب والعميد أحمد رحال يحـ.ـذر من العواقب !

شفق بوست – فريق التحرير

اتهـ.ـم نظام الأسد فصائل المعارضة والخوذ البيضاء، باستعدادهم لفبركة استخدام أسـ.ـلحة كيميائية في محافظة إدلب، لاتهـ.ـام قواته.

جاء ذلك في بيانٍ لوزارة خارجيته، رصده موقع “شفق بوست”، ادعت من خلاله، تحضير المعارضة السورية لهجـ.ـوم كيميائي في إدلب.

ادعـ.ـاءات واتهـ.ـامـ.ـات

وقالت الخارجية: إن فصائل المعارضة السورية والخوذ البيضاء تقوم بمحاولات فبركة مسرحية استخدام أسـ.ـلحة كيميائية في محافظة إدلب.

العميد الركن أحمد رحال (صورة من الإنترنت)

وأضافت الوزارة أن الولايات المتحدة الأميركية، وبعض الدول الغربية، وأجهزة المخابرات التركية تقوم بدعم هذه الهجـ.ـمـ.ـات، على حد زعمها.

وادعت أن عناصر من هيئة تحرير الشام، قامت بإدخال صهـ.ـاريج محملة بغاز الكلور السام، عبر معبر باب الهوى على الحدود مع تركيا.

خفايا ادعـ.ـاءات الكيماوي

وفي هذا الصدد، دق الخبير الاستراتيجي العميد الركن “أحمد رحال” ناقوس الخـ.ـطر، وحـ.ـذر من عواقب تلك الشـ.ـائعـ.ـات التي يروج لها النظام.

وقال رحال: إن إعلام النظام بدأ بالترويج لإدخال تحرير الشام، غاز الكلور إلى إدلب عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وأضاف العميد، أن قيام النظام بالترويج لمثل تلك الأكاذيب، يعني أنه يحضر لارتكـ.ـاب جريـ.ـمة كبيرة ضـ.ـد أهلنا في المنطقة.

وفي ذات السياق، بيٌن القيادي في المعارضة السورية العقيد “مصطفى بكور”، هدف روسيا والأسد من بث تلك الشـ.ـائعـ.ـات المغرضة.

وقال بكور: إن الإشـ.ـاعات من الروس ونظام الأسد، تأتي في إطار الحـ.ـرب النفسية على الحاضنة الشعبية للثورة والفصائل الثورية.

وأضاف العقيد أن تلك الشـ.ـائعات، عادةً ما تنطلق في إطار التحضير لهجـ.ـوم كيميائي أو عمل عسكري، يستعد الأسد لتنفيذه.

وأشار بكور إلى أن تلك الادعاءات، تصب أيضاً في إطار تحريض المجتمع الدولي ضد الثورة باتهـ.ـام الفصائل بامتلاك أسـ.ـلحة كيميائية.

تجدر الإشارة إلى أن إعلام النظام، كان قد بث شائـ.ـعاتٍ، ادعى من خلالها أن المعارضة، أدخلت صهاريجاً تحمل غاز الكلور إلى إدلب.

وبحسب مزاعم قناة الإخبارية السورية الموالية، فإن تحرير الشام أدخلت الصهاريج من معبر باب الهوى، تحضيراً لفبركة هجـ.ـوم كيميائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى